معلومات هامة عن الردياتير

الردياتير السبب الأكثر شيوعًا لأعطال السيارات

يعتبر الردياتير السبب الأكثر شيوعًا لأعطال السيارات في الدول الحارة الطقس ، ومن السهل صيانة الردياتير بشكل لا يصدق للحفاظ عليه. وعندما يتم تشغيل المحرك، المكابس التي تتحرك صعودا وهبوطا في التجاويف في أي مكان ما بين 1500لفة الى 8000 لفة تخلق الحرارة والاحتكاك والسبيل الوحيد للحفاظ على البرودة هو داخل المبرد أو الردياتير.

ارتفاع حرارة المياه وظهور روائح يدل على مشكلة بالردياتير

ويحافظ الردياتير على تبريد محرك سيارتك ، ومن المهم العناية به. وﺳﺗﺑدأ اﻟﻌﻼﻣﺎت الخاصة بوجود مشكلة في سيارتك بالظهور مع عداد درﺟﺔ ﺣرارة اﻟﻣﯾﺎه الذي يجب أن لا يزيد عن 90 درجة مئوية وإذا بدأت في الارتفاع فعليك التوقف. وعلامة أخرى على وجود مشكلة بالردياتير وهي الروائح التي تشبه الحريق والبخار القادم من تحت غطاء محرك السيارة.

انخفاض مستوى سائل التبريد أحد مشكلات الردياتير

وهذا هو ما يحدث عندما يفرط الردياتير في الحرارة وتزداد حرارته ويجب ألا تقوم بفتح غطاء الرادياتير عندما يكون المحرك ساخنًا وانتظر دائما حتى يبرد المحرك. ويعتبر انخفاض مستوى سائل التبريد في الرادياتير أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع درجة حرارة المركبات ويمكن أن يكون بسبب تسرب ولهذا يجب أن تتحقق من مستوى سائل التبريد الخاص بك مرة واحدة على الأقل في الشهر.

انسداد الردياتير مشكلة سهلة الحل

انسداد المبرد من بين الأسباب لمشكلاته بسبب الأوساخ والحشرات الميتة والحطام المتطاير مثل الحجارة وكل هذا سيمنع تدفق الهواء خلال المبرد مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته. ولهذا افتح غطاء المحرك ويمكنك عادة رؤية الأوساخ بوضوح وإذا لم يكن هناك شيء واضح ، فقد يكون هناك انسداد داخلي. 

يجب تثبيت غطاء الردياتير بشكل صحيح لعدم فقد التبريد

كما ان غطاء الردياتير قد يكون مشكلة ويؤدي لارتفاع درجة حرارته، وهو سبب شائع جدًا ولهذا يجب ﺗﺛﺑﯾت ﻏطﺎء الردياتير ﺑﺷﮐل ﺻﺣﯾﺢ ، حتى لا يتسرب التبريد.

ردّين على “معلومات هامة عن الردياتير”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *